Tags

, , , , , , , , , ,

*

ENGLISH

*

RUSSIAN – ARABIC

*

وبخصوص علاقات سورية مع السعودية قال: “نحن لن نتحدث معهم أبدا عن أي شيء. إنهم كانوا فقط يقدمون لنا نصائحهم حول كيفية بناء الديموقراطية في سورية وحول كيفية عملها. لكنه أمر مضحك”.
الأسد: مسألة الغاز لم تكن أبدا في أجندة العلاقات مع قطر

وحول العلاقات مع قطر قال: “لم نتحدث مع قطر عن الغاز أبدا. لم يكن الغاز في الأجندة الثنائية حتى في الوقت الذي كانت علاقاتنا طبيعية”.

وأشار الأسد إلى أن سورية كانت دائما مستعدة لتقديم أراضيها لنقل الغاز والنفط من العراق وإيران إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، ومن دول الخليج إلى تركيا وأوروبا ، وقال: “لقد بحثنا مسألة نقل النفط والغاز مع تركيا وآذربيجان والعراق والأردن، اننا بحثناها مع الكثير من الدول، لكن ليس مع قطر”.
الأسد: كوفي عنان سيزور دمشق قبل نهاية الشهر

وأفاد الرئيس السوري بأنه سيلتقي قريبا المبعوث المشترك الأممي العربي كوفي عنان الذي سيزور سورية قبل نهاية هذا الشهر وقال: “إنهم (الغرب) لا يتحدثون إلا عن العنف، لكن عن العنف من طرف الحكومة، ولا يذكرون الإرهابيين إطلاقا. وما زلنا في الانتظار. السيد عنان سيأتي إلى سورية هذا الشهر وسأسأله عن الأمر”.
الأسد: الأردن ولبنان يكافحان تهريب الأسلحة إلى سورية

وأكد الأسد أن معظم الأسلحة المهربة إلى سورية تأتي عبر لبنان وتركيا، لكن دمشق لا تملك أية أدلة تؤكد تورط سلطات هاتين الدولتين في ذلك. وقال: حتى الآن كان معظم الأسلحة يأتي من لبنان وتركيا، لكننا لا نملك ادلة تؤكد أن سلطات هاتين الدولتين كانت تشجع التهرب. وتحاول هذه الدول في الوقت الأخير، لا سيما لبنان والأردن، أن تكافح التهريب، أن توقفه. لا أريد أن أقول إن موقف دول جوار سورية تغير بعد الأحداث في سورية ولبنان والدول الأخرى. وقد أصبح واضحا لسلطات هذه الدول أنها ليست بالربيع العربي، لكنه فوضى. وإذا كنتم تزرعون الفوضى في سورية، فقد تتعدى عليكم”.
الأسد: المعارضون السوريون تدربوا في كوسوفو على أساليب التدخل العسكري

وأكد الرئيس السوري أن دمشق تمتلك معلومات عن أن عناصر المعارضة السورية المسلحة قد تدربوا على أساليب التدخل العسكري في معسكرات بإقليم كوسوفو. وقال: “لا أعرف ما إذا كانوا مسلحين أم لا. لدينا معلومات عن أن مجموعة من المعارضين السوريين زارت كوسوفو للتدريب على أساليب التدخل العسكري، وعلى جلب الناتو إلى سورية.نحن نمتلك هذه المعلومات، ونحن متأكدون بصحتها”.
الانتخابات التشريعية في سورية خطوة مهمة في طريق الإصلاحات

واعتبر الأسد أن الانتخابات التشريعية التي جرت في سورية مؤخرا شكلت خطوة مهمة وجزءا من الإصلاحات التي تنفذها السلطات.

وشدد على أن الشعب السوري “لم يرتعب من تهديدات الإرهابيين” الذين حاولوا إحباط الانتخابات أو إجبار السلطات على إلغائها.

وشدد الأسد على أن نتائج التصويت تظهر أن الشعب السوري مازال يؤيد النهج الإصلاحي الذي أعلنته دمشق منذ عام.

وتشير المعطيات الرسمية إلى ان 51.26% من الناخبين المسجلين في سورية أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التي جرت يوم 7 مايو/أيار الماضي. وفازت في الانتخابات التي أعلنت نتائجها يوم الثلاثاء الماضي، “قائمة الوحدة الوطنية”.

*

Published on May 16, 2012 by
Syrian Truth | الحقيقة السورية
https://www.facebook.com/Syrian.Truth
http://twitter.com/Syrian_Truth
Syrian Truth in English:
https://www.facebook.com/syrian.truth.e

*

Syrian Free Press Network

at http://wp.me/p1P9ia-1cJ

http://www.syrianfreepress.net/

http://syrianfreepress.wordpress.com/

https://www.facebook.com/Tg24Siria

http://www.facebook.com/syrianetwork

https://www.facebook.com/wajeeh.assaf

http://www.youtube.com/user/syriafreepress

http://www.youtube.com/user/syrianpress

http://www.youtube.com/user/MrGeourg

http://www.youtube.com/user/sirianews

http://www.youtube.com/user/TheNewsSyria

*

Any re-publication is appreciated, as long as, please, you always report all the original links, to allow everyone a better research and spread of free information. Thanks.

Ogni ri-pubblicazione è gradita, ma vi chiediamo solo, per cortesia, di riportare tutti i links e riferimenti contenuti, per una migliore ricerca e diffusione a tutti. Grazie.

*

*

About these ads